وزير التموين … يلتقى  ممثلى الشركة الإيطالية المتخصصة في وضع تفاصيل إنشاء أسواق اليوم الواحد

 

 

علي هامش مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للتحالف العالمي لأسواق المزارعين بروما، أجتمع  الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وبحضور الدكتور علاء عز  الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية مع ممثلى الشركة الإيطالية والاستشاري الذى سيقوم بوضع وعمل تصميم وتنفيذ أسواق اليوم الواحد طبقًا للوضع القائم في مصر.

وأشار المصيلحي إلى أنه تم الاتفاق من حيث المبدأ على أهمية هذا المشروع، وأضاف أن الجانب الايطالى أستطاع أن يدعم المشروع بمبلغ ٢ مليون يورو لبداية عمل كراسة المشروع التفصيلية وأشار المصيلحي إلى أن التاسع من يونيه 2023 سوف يتم عرض النسخة المؤقته للاتفاق ومراجعتها من الجانب المصرى.

مؤكدًا أن نهاية يونية 2023 سيتم التوقع وأكد الأستاذ الدكتور على المصيلحى وزير التموين أن هذا المشروع هام جدًا لدعم سلاسل الإمداد والتموين من المنبع سواء بالمنتجات الزراعية أو منتجات الصناعات الغذائية حتى يتم توفيرها مباشرًا.

وأشار الأستاذ الدكتور على المصيلحى إلي أن  رئيس الجمهورية ، كان قد وجه مسبقا بأهمية إنشاء وتنظيم أسواق الجملة والنصف جملة بكل المحافظات مؤكدًا أن مايتم بحثه فى إيطاليا سيكون بداية حقيقية لتلك المشروعات فى القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى