الهلالي يرأس الاجتماع الثلاثين للجنة محو الامية بالأعلى للجامعات

 

عقدت اللجنة التنفيذية العليا لمحو الأمية بالمجلس الأعلى للجامعات اجتماعها الدكتور الهلالي الشربيني” وزير التربية والتعليم الأسبق” وبحضور الدكتور محمد ناصف رئيس الجهاز التنفيذي لمحو الامية وتعليم الكبار ..
استعرضت اللجنة نتائج الدورة الامتحانية يناير ٢٠٢٣ الصادرة عن إحصاءات الهيئة العامةلتعليم الكبار.
وقدمت الشكر لجامعة بني سويف لحصولها على المركز الاول من بين انجاز الجامعات في دورة يناير ٢٠٢٣…حيث إنها ليست المرة الأولى وإنما أصبحت جامعة بني سويف على مدار عدة دورات امتحانية تتقلد المراتب الأولى المتقدمة..كما تم تقديم الشكر لفرع الهيئة بمحافظة بني سويف على جهودهم المبذولة مع الجامعة.
وبمقارنة نتيجة دورة يناير ٢٠٢٣ للجامعات والتي حررت عدد ( ١٠١٦٧٤) مواطن من الأمية بدورة يناير ٢٠٢٢ والتي حررت عدد ( ٨٠١٨٣) مواطن من الأمية…بزيادة قدرها (٢١٤٩١) في دورة يناير ٢٠٢٣ يؤكد الإنجاز الفعلي الذي حققته الدورة الحالية.
وناقشت اللجنة الفجوة في الأعداد ما بين المقيد والحاضر من الدارسين والتي اتضحت في نتيجة الدورة الامتحانية، حيث هناك عدد كبير من الدارسين يتسربون بعد تسجيلهم وقيدهم بالفصول…ومنهم أيضًا من يستمر بالفصل .
كما ناقشت مدى إمكانية أن تقوم الجامعات بتعليم الدارسين حرفة أو مهارة من خلال التواصل مع كليات التربية النوعية وكليات الفنون؛ لتحفيزهم وجذبهم للفصول.

وقدمت هيئة محو الامية الاسطوانة التي تم الحصول عليها مؤخرًا من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء مدون بها أعداد الأميين وتمركزهم بمناطق الجمهورية
ووجهت الشكر لجامعة السويس وفرع الهيئة بمحافظة السويس على جهودهم المبذولة بإعداد ثلاث قوافل متكاملة وتقديم خدمات مجتمعية خلال شهر واحد بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى