...

جولات النواب في المحافظات .. دور رقابي واستماع لشكاوى المواطنين

 

 

 

تفعيلا للدور الرقابي والعمل الميداني بجانب العمل التشريعي تحت قبة البرلمان، كانت هناك عديد الزيارات من النواب  لكافة المحافظات للوقوف على حقيقة الأمور والاحتكاك المباشر مع الناس بعيدا عن التقارير التي تأتى من الحكومة بشأن أوضاع وحياة الناس،
وفي شهر مارس كان للنواب  دور ميداني للوقوف على مشاكل المواطنين والسعي إلى إيجاد حلول سريعة لهم، وذلك من خلال قيامهم بزيارات ميدانية مختلفة إلى عدد من المحافظات سواء كوفد من لجنة نوعية أو فردي.
ونرصد في هذا التقرير عدد من الزيارات واللقاءات التي حدثت خلال شهر مارس من أعضاء مجلس النواب واللجان النوعية.

لجنة النقل والمواصلات: زيارة ميدانية لمحافظات قنا والأقصر والغردقة

نقل النواب

 

اتجهه وفد من أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد في زيارة ميدانية إلى محافظات الأقصر وقنا والغردقة.
حيث تفقد الوفد في بداية زيارته بمحافظة قنا محطة سكة حديد قفط بقنا، كما تفقدوا المزلقان الكائن بجوار المحطة.
واوصي وفد اللجنة أن يتم ادراج المزلقان ضمن خطة تطوير المزلقانات التي تقوم بها هيئة تطوير السكة الحديد.

 

وفي زيارتهم إلى محافظة الأقصر، تفقد الوفد محور شمال الأقصر، واطلعت اللجنة علي تفاصيل محور شمال الأقصر الذي يربط الطريق الصحراوى الشرقى بالطريق الصحراوى الغربى،
مارًا بالزراعى الشرقى والزراعى الغربى ونهر النيل، وهو عبارة عن مجموعة من الكبارى والأنفاق والأعمال الصناعية، وعددها حوالى 17 منشأة خرسانية تقريبًا،
والباقى يتم ربطه بأعمال شبكة طرق، وطوله من 18 إلى 20 كيلومترًا، بعرض 6 حارات بتكلفة 2 مليار جنيه
والتقت اللجنه العاملين بالمحور ، واثنت علي الاداء والالتزام بعوامل الامان .
نقل النواب
ووجه النواب عدد من الأسئلة للعاملين بالمحور شمال الاقصر ، حول اي مشكلات تواجههم اثناء اداء العمل من اجل الاطمئنان عليهم وعلي سير العمل.
وقال محافظ الأقصر خلال لقائه بوفد اللجنة:” إننا موجودون من أجل خدمة الوطن، ونضع أيدينا في أيدي التشريعين حتى نصل بالبلد لبر الأمان، ونكمل بعضنا البعض سواء أعضاء مجلس نواب أو شيوخ،
وكل همنا تطبيق القانون حتي نصل لمرحلة تحسين جودة حياة المواطن المصري مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة لم يشهدها العالم كله ولم تحدث في تاريخ مصر الحديث.
وأضاف محافظ الأقصر:” أننا حريصون على إزالة العراقيل أمام المواطن ونبتغي المصلحة العامة، ونعمل من أجل رضا المواطن،
وهمنا الأكبر وتطبيق القانون ونرغب في تحسين حياة المواطن ،
مشيرا إلى أن الأقصر أول محافظة تطبق الهوية البصرية ، ونسعى لنكون زراعة وتصنيعا زراعيا بجوار أننا محافظة سياحية”.
نقل النواب
كما تفقد وفد لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب ميناء سفاجا بالبحر الأحمر.
وأكد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أننا عهدنا من وزارة النقل على العمل من أجل التكامل مع كافة قطاعات وزارة النقل، مشيدا بحالة التطوير التي تشهدها المينا.
وأشار «عابد» إلى أن ميناء سفاجا من المواني الهامة لارتباطه بصعيد مصر، ويعد ميناء شاملا للبضائع والركاب ، مؤكدا أن التطوير خلال الفترة الحاليه ،
سيعمل على طفرة كبيرة في التنمية .
وأضاف النائب علاء عابد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو أول رئيس مصري يهتم بتنمية الصعيد، واليوم نري جنوب مصر يتطور، وهذا يستلزم زيادة الصادرات الواردات من البضائع بالميناء، وزيادة أعداد السياحة، حيث أن المنافسة في المواني أصبحت عالمية، وتطوير ميناء سفاجا سيعمل على تنمية الصعيد ومصر كلها.
نقل النواب
ويضم وفد لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد كلا من ،النائب وحيد قرقر وكيل لجنه النقل والمواصلات، والنائب سيد عوض امين سر لجنه النقل والمواصلات، النائب خالد عبد المولي، النائب أحمد سعد نويصر ، النائب حسام عاشور ، والنائبة مي مازن ، والنائب كمال أبو خليل ، والنائب خالد تامر طايع، النائب نادر الخبيري ، امام منصور ، النائب حازم عويان ، النائب مصطفي محمود
هشام عبد الرازق امين اللجنه، ومن امانه اللجنه أحمد سلامه ، محمد عبد العظيم ومن وزارة النقل سالم مصطفي ،وليد عبد الرازق.

لجنة الشباب والرياضة: زيارة إلى محافظة سوهاج

 

 

فيما اتجه وفد من أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة النائب محمود حسين، بزيارة ميدانية لمحافظة سوهاج وذلك بناء علي طلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد من نواب المحافظة منهم، النائب محمد لبيب وذلك للوقوف على المشكلات التي يعاني منها شباب المحافظة.

وطالب الدكتور محمود حسين من محافظ سوهاج الاهتمام بقطاع الشباب في المحافظة قائلا: نسعي لترك بصمة في المحافظة والعمل علي توفير الاحتياجات الفعلية لقطاع الشباب.

رياضة النواب

 

وتابع: “قطاع الشباب لا يقل أهمية عن التعليم والصحة”.

 

وفي السياق ذاته أكد اللواء طارق الفقي ، محافظ سوهاج، لوفد اللجنة أن محافظة سوهاج تفتقد للعديد من المنشآت الشبابية الهامة ، فلا يوجد بها صالة مغطاة أو ملاعب لتنس الطاولة فضلا عن عدم وجود ملعب مؤهل للممارسة كرة القدم داخل مدينة سوهاج .

 

وأوضح محافظ سوهاج ، أن المحافظة شهدت طفرة كبيرة في الخدمات الصحية والتعليمية ، حيث تعد المحافظة هو الوحيدة علي مستوي الجمهورية التي اشترطت بناء مدارس تحتوي علي ملاعب نجيل صناعي ،

متابعا :” أصبح لدينا وحدات صحية في القرى بفضل حياة كريمة أفضل من المستشفيات الخاصة”.

 

كما أشار المحافظ الي وجود نهضة في قطاع الثقافة داخل محافظة سوهاج ، حيث تم تخصيص 25 مليون جنيه لإنشاء قصر ثقافة سوهاج ، مطالبا بتقديم الدعم المادي اللازم لقطاع الشباب .

 

وتابع: القرش اللي هيتصرف علي قطاع الرياضة في سوهاج حيظهر أكثر من أي محافظة أخرى، ورحب محافظ سوهاج بوفد لجنة الشباب مؤكدًا أن تواجدهم في المحافظة يمثل إضافة كبيرة لتذليل العديد من المشكلات التي تواجه الشباب .

 

من جانبه قال النائب محمد لبيب، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن زيارة اللجنة للمحافظة فرصة كبيرة لعلاج العديد من المشكلات التي تواجه الشباب، مؤكدًا أن طلبات الإحاطة التي تقدم بها هدفها علاج بعض القصور في المنشآت الشبابية بالمحافظة .

 

فيما أكد الدكتور محمود أبو الخير، أن تلك الزيارة ستساهم في تقديم حلول سريعة للمشكلات التي تواجه قطاع الشباب بمحافظة سوهاج .

ويضم الوفد كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، والنائب حسام غالي وكيل اللجنة، والنواب درويش مرعي، وأسامة عبدالعاطي، وأحمد الشناوي، ومحمد لبيب، وولاء عبد الفتاح، وهادية حسني، وأية مدني، وإبراهيم عبد اللطيف أمين اللجنة.

وعقدت اللجنة في خنام زيارتها لسوهاج لقاء حوار مفتوح مع شباب المحافظة للاستماع لهم والتعرف علي مشاكلهم للعمل علي حلها .

وطالب شباب سوهاج ، لجنة الشباب والرياضة ، بدعم مراكز الشباب في سوهاج ، خاصة انه هناك العديد من المشاكل التي يواجهها الشباب بسبب نقص الدعم المقدم للهيئات الشبابية بالمحافظة مؤكدين أن المحافظة تحتاج الي تضاعف الجهود من وزارة الرياضة للتغلب علي المشكلات التي تواجههم .

كما شدد الشباب علي ضرورة منح برلمان الشباب بسوهاج ، فرصة حقيقية للتواصل مع باقي برلمانات شباب مصر ، فضلا عن تخصيص وزارة الشباب بدل انتقالات لمعسكرات الشباب.

وأكد احد الشباب المشاركين ، أن محافظة سوهاج لا يوجد بها أي مقومات لاستضافة الاحداث الرياضية الكبري ، مطالبا بانشاء مدينة رياضية في المحافظة تضم مختلف المنشآت الرياضية .

وفي بداية كلمته قال رئيس لجنة الشباب ، إن الشباب يعيش عصره الذهبي في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خاصة ان القيادة السياسية غيرت رؤية التعامل مع الشباب، لتطبق قاعدة التمكين بعد ما كنت الدولة تتحدث في السابق عن التأهيل .

واشار الي أنه للمرة الأولي فى مصر نجد نواب محافظين ونواب وزراء من الشباب لم يتعدي اعمارهم ال٣٥ عاما ، وهو ما يعكس التمكين الحقيقي الشباب .

وعقب رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ، علي مطالب شباب سوهاج بأن اللجنة استطاعت خلال الزيارة الميدانية لمحافظة سوهاج و التي استغرقت يومين ، حصر جميع المشكلات التي تواجهها المحافظة ، قائلا :” نوعدكم بمتابعة نتائج تلك الزيارة مع وزارة الشباب وسيكون هناك مردود قوي لجميع المطالب التي طرحها شباب سوهاج “.

من جانبه قال النائب محمد لبيب ان المبادرة الرئاسية حياة كريمة حولت الحلم الي واقع ، واحدثت نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لأهالي الصعيد .

النائبة نشوى الشريف: زيارة إلى محافظتي سوهاج وأسوان

النا
النائبة نشوى الشريف

 

وعلى صعيد الزيارات الفردية للنواب، توجهت النائبة نشوى الشريف في زيارة إلى مستشفى سوهاج العام، حيث جاء ذلك بعدتواصل عدد من المواطنين بخصوص مشكلة خفض نسبة التشغيل و التي ستؤثر على عدد المرضى المترددين على المستشفى يوميًا.

وأكدت الشريف خلال زيارتها على تقدمها بطلب إحاطة لحل هذه الأزمة في أسرع وقت.

 

كما توجهت بزيارة إلى غرب سهيل وكيما بأسوان، وعقدت اجتماعا مع مجلس إدارة جمعية غرب سهيل وبعض منتجي الحرف اليدوية لمتابعة طبيعة عملهم ونوعية المنتجات التي يقومون بإنتاجها يدويا.

كما عقدت اجتماعا مع مجلس إدارة مركز شباب غرب سهيل، وعثدت اجتماع آخر مع مدير الوحدة الصحية.

وتناولت الاجتماعات عرض عدد من المشكلات مثل احتياج القرية لوحدة صحيه و احتياج مركز الشباب لتطوير .

 

نواب تنسيقية شباب الأحزاب: لقاء موسع مع محافظ البنك المركزي

نواب التنسيقية

وعلى صعيد زيارات أعضاء مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التقى عدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين المستشار هشام بدوي، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، في مقر الجهاز، لمناقشة أدوار التقييم والرقابة المالية.

 

واستعرض المستشار هشام بدوي، رئيس الجهاز، العديد من الإنجازات المحققة خلال الفترة السابقة.

 

وقال المستشار هشام بدوي إن العمل يجري على قدم وساق لتطوير العمل داخل الجهاز، بما يتناسب مع الطفرة التي حدثت في التحول الرقمي، وجهود التنمية التي تشهدها الدولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

وأكد رئيس جهاز المحاسبات، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي البالغ بالتقارير التى يعدها الجهاز .

 

وشدد المستشار هشام بدوي، على حرص الجهاز على تقديم معاونته الكاملة للبرلمان المصرى عند مباشرته لأعمال الرقابة فى إطار الدستور والقانون.

 

وفي نهاية اللقاء، تم الاتفاق بين نواب التنسيقية ورئيس الجهاز المركزي للمحاسبات على بحث سبل التعاون فى الملفات المختلفة.

نواب التنسيقية

يأتي اللقاء في إطار حرص تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على عقد لقاءات مع المسؤولين بمختلف الجهات الوقوف على المشكلات الجارية، وخطة المسئولين لحلها.

 

ضم وفد التنسيقية كل من النواب، عمرو يونس، محمد إسماعيل، مارسيل سمير، غادة علي، أحمد رمزي، علاء مصطفى، أكمل نجاتي.

 

 

 

النائبة غادة علي: زيارة للأقصر

 

النائبة غادة على

 

اتجهت النائبة غادة علي، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، في زيارة ميدانية إلى مركز إسنا – قرية طفنيس المطاعنة بمحافظة الأقصر، وذلك مع اللجنة المشكلة بقرار من لجنة المقترحات والشكاوي بمجلس النواب المكونة من النائبة غادة علي ومسئولي المحافظة ( سكرتير عام المحافظة-التربية والتعليم – مبادرة حياة كريمة – هيئة الأبنية التعليمية- مسئول مركز البحوث الزراعية- مسئول مديرية الزراعة) وبحضور وفد من تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين ابناء الاقصر وذلك لمعاينة قطعة ارض للتخصيص كمدرسة لابناء القرية بناء على طلبات الاهالى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى