...

انطلاق القمة العالمية للذكاء الاصطناعي غدا في الرياض

كتبت : ريم مصلح

 

تنطلق غدا في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، اعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية والتي تحمل شعار ” الذكاء الاصطناعي لخير البشرية “.

حيث قالت وكالة الانباء السعودية ” واس” ان هذه القمة تنطلق تحت رعاية ولي العهد السعودي، الامير محمد بن سلمان، وان هذه هي النسخة الثانية من القمة العالمية للذكاء الاصطناعي والتي تنظمها ” سدايا ” وهي الهيئة السعودية للبيانات و الذكاء الاصطناعي.

ويذكر انه سيحضر هذه القمة اكثر من 10 الاف شخص من صناع السياسات و المتخصصين و المهنيين بالذكاء الاصطناعي في العالم وذلك في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض و ذلك خلال 13 الي 15 من سبتمبر الجاري.

و من المقرر ان القمة ستناقش جملة من الموضوعات التي تبين انعكاسات الذكاء الاصطناعي علي اهم القطاعات مثل : الرعاية الصحية، الموصلات، تنمية القدرات البشرية، المدن الذكية، الطاقة، البيئة، التربة والحراك الاقتصادي بهدف ايجاد حلول للتحديات الحالية و تحقيق اكبر قدر من الاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي.

و ستبحث القمة كذلك كل ما يخص مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي من واقع حاضر و تحديات وتطلعات نحو الاستفادة من تقنياته في الحياة اليومية من اجل خدمة البشرية جمعاء بالاضافة الي تبادل الخبرات مع الخبراء الدوليين و المحليين و اكتشاف الفرص الاستثمارية المرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى