...

تدريس مادة الأهلي في جامعة لاليجا الإسبانية

أعلن النادي الأهلي قيام جامعة لاليجا الإسبانية بتدريس مادة تحمل اسمه تحت عنوان «نادي القرن في إفريقيا والأنجح في الشرق الأوسط»، وهو العنوان الذي اختارته الجامعة لتدريس هذه المادة.

 

وتواجد محمد سراج عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في إسبانيا خلال الأيام الماضية، للمشاركة في ماچستير الإدارة الرياضية بمقر لاليجا بمدريد.

 

ويعد محمد سراج هو المحاضر العربي والإفريقي الوحيد بالماچستير، الذي شارك فيه كبار المتخصصين في صناعة الرياضة على المستوى العالمي، وسط حضور ممثلين من فيفا والدوريات الإنجليزية والإيطالية والأمريكية للمحترفين لكرة القدم.

 

وتضمنت مقدمة العرض لمادة الأهلي شرحًا عن سوق وصناعة الرياضة في مصر ورؤية 2030، ثم التطرق إلى تجربة النادي الأهلي الرائدة والأنجح في القطاع الرياضي المصري والشرق الأوسط.

 

كما تضمنت شرحًا عن تاريخ النادي وقيمه وثوابته وحجم جماهيريته الأكبر في المنطقة وفقًا لإحصائيات رسمية، وكذلك عدد بطولاته المحلية والقارية والهيكل الإداري ووضعه التسويقي المتزايد وحجم ميزانيات النادي.

 

وشهد شرح مادة النادي الأهلي التطرق إلى منابره الإعلامية المختلفة ومؤشرات تزايد أعداد المتابعين والزيارات على الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية وتصنيفها العالمي بين أكثر 10 أندية متابعة في العالم.

 

ومن جانبه قال جوزيه مويا، مدير جامعة لاليجا: “شراكتنا مع الأهلي تضيف عقلية دولية جديدة لعالم كرة القدم، وإن الهدف في هذا البرنامج هو المساعدة في إضفاء الطابع الاحترافي على صناعة الرياضة العالمية

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى