...

“ابن الوز عوام”.. أبناء الفنانين في مسلسلات رمضان.. أبرزهم نور النبوي وياسين السقا وليلى زاهر.. وناقد فني: لم تكن وليدة اللحظة ويحتاجون لفرصة لإثبات مواهبهم

لم يأت المثل الشعبي المصري، “ابن الوز عوام”،  من فراغ، حيث يتم إطلاقه على كل من يقوم بنفس مهنة والده وينجح فيها مثله.

وجسد عدد من أبناء الفنانين هذا المثل من خلال مشاركتهم في عدد من الأعمال الدرامية خلال الموسم الرمضاني 2022، وذلك من خلال مشاركة أبنائهم أو منفردين.

وحظى أبناء الفنانين باهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين قارنوا بين تمثيلهم وتمثيل آبائهم في بعض الأحيان.

وتستعرض “الحياة نيوز” 6 أبناء الفنانين شاركوا في الأعمال الدرامية الرمضانية 2022، على النحو التالي:

 

نور النبوي

1- نور خالد النبوي:

 

شارك نور خالد النبوي والده في مسلسل راجعين يا هوى، المستوي من قصة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.

حيث جسد نور دور دور طارق أبو الهنا الذي تربطه علاقة جيدة بعمه بليغ أبو الهنا والذي يجسد دوره خالد النبوي.

ولم يكن مسلسل راجعين يا هوى التجربة الأولى له، لكنه خطف الأنظار منذ ظهوره في الجزء الثاني من الاختيار، حيث جسد دور أحد ضباط الشرطة، كما شارك في مسلسل نقل عام، الذي لقى نجاحا كبيرا .

ياسين احمد السقا

2- ياسين أحمد السقا: 

شارك ياسين أحمد السقا، والده في مسلسل الاختيار 3، من خلال تجسيده دور أحد الشباب الرافضين للإعلان الدستوري الذي أعلنه محمد مرسي.

وتصدر ياسين الترند بعد ظهوره في الحلقة 5 من الاختيار 3، وحدث الكثير من الجدل بسبب منشور الناقد مجدي الطيب الذي كشف فيه عن أن اسم ياسين السقا يسبق اسم الفنان صبري فواز على تتر الاختيار 3، وهو الأمر الذي استهجنه الناقد خاصة أن جاء اسم ياسين متبوعا بفريق عمل خاص به.

لم يكن مسلسل الاختيار 3 التجربة الأولى ل ياسين السقا التي تثير الجدل حوله، حيث شارك العام الماضي في بطولة مسلسل الملك، الذي تم إيقاف عرضه بسبب أخطاء تاريخية في المسلسل ووقتها عبر ياسين عن غضبه بسبب هذا الوقف.

ليلى أحمد زاهر

3- ليلى أحمد زاهر: 

هي ابنة الفنان أحمد زاهر، والتي شاركت في الكثير من الأعمال الفنية السينمائية والدرامية بمفردها أو مع شقيقتها ملك منذ الطفولة.

حيث شاركت ليلى زاهر في بطولة مسلسل في بيتنا روبوت 2، وذلك بعد نجاح الجزء الاول الذي تم عرضه العام الماضي.

وتعتبر ليلى زاهر من الوجوه المعروفة للجمهور لمشاركتها في العديد من الأعمال الفنية ، وذلك منذ طفولتها ومشاركتها في فيلم عمر وسلمى مع الفنان تامر حسني باجزائه الثلاثة برفقة شقيقتها ملك، ولكنها غابت عن الشاشة عدة سنوات لتعود بالمشاركة مع الفنان ياسر جلال في مسلسل الفتوة.

 

4- أميرة أديب:

هي ابنة الفنانة منال سلامة والمخرج عادل الديب، شاركت خلال الموسم الرمضاني في مسلسل مين قال، مع الفنان جمال سليمان.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها بالأعمال الدرامية، حيث شاركت من قبل في بطولة مسلسلي: ولاد ناس ونقل عام.

وكانت معرفة الجمهور بالمئة الديب من خلال منصات التواصل الاجتماعي، لعملها كبلوجر مصرية عائدة من أمريكا، حيث كانت تتواصل مع متابعيها من خلال حسابها الرسمي على إنستغرام، قبل أن تظهر مع والدتها على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي وتخطف الأنظار بأناقتها.

5- عمر فوزي: 

هو نجل الفنانة وفاء عامر والمنتج محمد فوزي، وشارك في بطولة مسلسل بيت الشّدة، إلى جانب والدته هذا الموسم ولأول مرة في مشواره الفني.

وتعد تجربة بيت الشدة أول تجربة فنية له، لأنه طالب بالفرقة الأولى بكلية اللغة والإعلام بفرع القرية الذكية بالأكاديمية البحرية.

وصرحت الفنانة وفاء عامر أنها لم تكن على علم بمشاركة نجلها عمر في العمل، ولكنها فوجئت به أثناء تصوير أحد المشاهد.

6- يوسف نور:

هو نجل الفنان الراحل وائل نور، والفنانة أميرة العايدي، الذي شارك في مسلسل دايما عامر مع الفنان مصطفى شعبان ، والذي جسد خلاله شخصية الطالب فريد أحد طلاب المدرسة.

وأكد يوسف نور أنه محظوظ للتمثيل أمام نجوم كبار مثل مصطفى شعبان، وصلاح عبد الله، ولبلبة قائلا: «فرحان جدا إني من فريق العمل المميز ده».

ولم يكن مسلسل دايما عامر التجربة الأولى له، حيث شارك مسبقا في مسلسلات كلبش3 مع الفنان أمير كرارة، ولحم غزال مع الفنانة غادة عبدالرازق، و ضربة معلم مع الفنان محمد رجب.

محمود قاسم: دخول أبناء الفنانين ليس وليد اللحظة

وفي هذا السياق، قال الناقد الفني محمود قاسم، إن دخول أبناء الفنانين إلى مجال التمثيل لم تكن وليدة اللحطة، فمنذ ظهور الفن ويظهر أبناء الفنانين للمشاركة في الأعمال الفنية سواء برفقة آبائهم أو بدونهم.

وأوضح قاسم، في تصريح خاص ل”الحياة نيوز” أنه من حق كل فنان أن يقدم ابنه في الوسط الفني، ولكن النجاح مرتبط بالموهبة التي ستفرض نفسها على الجمهور.

وتابع قاسم، أن هناك بعض الأمثلة من أبناء الفنانين الذين حققوا نجاحا كبيرا مثل محمد إمام و دنيا وإيمي سمير غانم، وغيرهم الذين ثبتت موهبتهم في الأعمال الفنية.

وأكد قاسم على ضرورة دعم هذه المواهب الشابة، ولا يتم مقارنتها بآبائها فنيا بل إعطائها الفرصة للتعبير عن موهبتها وإمكانياتها في أكثر من عمل فني قبل الحكم بقسوة عليهم أو الإشادة بقوة بهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى