...

ياسر التلاوى : لا تستغرب يا عزيزى المواطن

 

انت تعيش فى مصر ام الدنيا وبلد العجائب..فعليك الا تستغرب أو نستعجب من الكم الهائل من التناقضات التى تحاصرك من كل اتجاه.. عليك الا تستغرب عندماتجد الحكومة تؤكد وتشدد على ضرورة ترشيد النفقات خاصة فى المؤسسات الحكومية ثم تجد عددا كبيرا من المستشارين في هذه المؤسسات..فى دواوين الوزارات والمكاتب الإعلامية.. لا تستغرب من مطالبة الحكومة بضرورة توفير الكهرباء مثلا ثم تجد الشوارع مضاءة فى عز الظهر
لا تستغرب أن تحدد الحكومة حدا أقصى للرواتب ثم تجد المسئولين عن تحديد هذا الحد اول من يخالفوا قراراتهم ..لا تستغرب أن تطالب الحكومة بترشيد النفقات وتجد كل وزارة لديها عدد هائل من سيارات مرسيدس وبى ام دبليو وسيادة الوزير يغير فى السيارات كما يغير ملابسه .
لا تستغرب أن تصدر وزارة الصحة قرارات بمنع بعض الأدوية من بروتوكول العلاج خاصة العلاج على نفقة الدولة ثم تجد المسئولين يستخدمون كل ما هو مستورد فى حياتهم ..ادويتهم مستوردة ..ملابسهم مستوردة.
طعامهم مستورد…وعلى مرضى السرطانات أن يموتوا إذا لم يكن هناك بديل مصرى لنوع الدواء المستورد المخصص للعلاج .
عليك الا تستغرب من دولة تعانى من كثرة الديون الخارجية وتجد مجلس النواب يوافق على الحصول على قرض ب ٢ مليار دولار لانشاء أو استكمال القطار الكهربائى.. وعليك الا تستغرب أن النواب الذين يتحدثون عن معاناة المواطنين من ارتفاع أسعار السلع ونقص الأدوية من بروتوكول العلاج على نفقة الدولة هم أنفسهم من يوافقون على قرض القطار الكهربائى .
عليك الا تستغرب من أن الوزير الذى يتحدث عن محاربة الدورس الخصوصية هو نفسه الذى يتحدث عن ترخيص سناتر الدورس الخصوصية.
عليك الاتستغرب فأنت في مصر بلد المضحكات المبكيات.. ألم يقل شاعر العربية الأكبر ابو الطيب المتنبي:وكم ذا بمصر من المضحكات..لكنه ضحك كالبكاء ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى