...

رمضان زمان..أبرز عادات «نجوم زمان» أثناء الصيام

يصف البعض شهر رمضان الكريم بشهر العزائم، خاصة وأن كثيرين يحرصون خلال أيام الشهر الكريم على التجمعات خلال الإفطار وصلة الرحم مع الأقارب؛ تلك العادات كانت طقوسًا لدى بعض نجوم الفن.
وتستعرض «الحياة نيوز» في السطور التالية أبرز عادات هؤلاء النجوم:
• فريد شوقي
اعتاد الفنان الراحل «فريد شوقي» على إقامة موائد الرحمن يوميًا في شهر رمضان، وكان يشرف على إعدادها بنفسه بحي العجوزة.
• ليلى مراد
الفنانة «ليلى مراد»، كانت من أكثر الفنانين حرصًا على إقامة الموائد والعزومات لحبها لشهر رمضان الكريم، فكانت من عاداتها السنوية دعوة زملائها على الافطار، وإعداد حلويات رمضان خاصة القطائف والكنافة، فضلًا عن الشاي بالحليب بعد الإفطار.
• فريد الأطرش
عُرف عن الفنان الراحل «فريد الأطرش» كرمه الشديد، فكان محبًا للتجمعات والعزومات المستمرة طوال شهور السنة، خاصة في شهر رمضان فدائمًا ما كان يحرص على دعوة نجوم الفن آنذاك للإفطار في بيته، منهم الفنان الراحل «كمال الشناوي»، والفنانات «هند رستم»، و«ليلى فوزي»، و«مديحة يسري»، و«فريد شوقي».
• ماجدة الصباحي
كانت الفنانة «ماجدة الصباحي» من مواليد شهر رمضان، لذا كانت شديدة الحرص على الاحتفال به وتنظيم العزومات لزملائها في الوسط الفني، كما كانت تخصص يومًا لخدمة العاملين بمنزلها والإشراف على إفطارهم وإعداده بنفسها، ومشاركتهم سفرة الإفطار.
• محمد فوزي
اعتاد الفنان الراحل «محمد فوزي» على إقامة السهرات الرمضانية في منزله، ودعوة زملائه على تناول السحور.
• إسماعيل ياسين
بسبب عصبية «إسماعيل ياسين» وهو الأمر الذي عرف عنه، فكان يتجنب الاستيقاظ في نهار رمضان، بسبب زيادة حدة عصبيته مع آثار الصيام، فكان يحرص على الإستيقاظ أطول وقت ممكن بعد السحور، والنوم طوال فترة الصيام، والاستيقاظ قبيل آذان المغرب بفترة بسيطة.
• فؤاد المهندس
عُرف عن «فؤاد المهندس» حبه الكبير لتنويع مائدة افطاره خلال الشهر المبارك بالأطعمة والمأكولات المختلفة، والإفطار على أشهى الأصناف، كما كان يرفض طلب الأطباء منه الإفطار في نهار رمضان، وكان يصرّ على الصوم برغم مرضه وما يسببه له من إرهاق.
• شويكار
كانت تحرص الفنانة «شويكار» على الإفطار خارج المنزل مع أصدقائها، أو التجمع مع الأبناء والأحفاد على الإفطار.
• زينات صدقي
وصف البعض منزل الفنانة الراحلة «زينات صدقي»، بـ«قِبلة» أصدقائها في رمضان، فكانت تحرص طوال الشهر الكريم على إعداد مائدة إفطارها بأشهى أصناف الأكل، وإقامة العزائم على الإفطار، حتى أنها لم تكن تسمح للمدعويين بترك السفرة إلا بعد الانتهاء من تناول مافة ما تم وضعه على السفرة من مأكولات.
• ميمي جمال وحسن مصطفى
حرص كلا من الفنانة «ميمي جمال»، وزوجها الفنان «حسن مصطفى» على إقامة عزومات الإفطار في منزلهما في شهر رمضان لزملائهما في الوسط الفني، والتقاط الصور التذكارية خلالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى