النائبة ريهام عفيفي : مقترح مجلس أمناء الحوار الوطني للإشراف القضائي على الانتخابات ترسيخ للديمقراطية في الجمهورية الجديدة

 

 

أكدت النائبة ريهام عفيفي ، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ،أهمية الخطوات التى تم الإعلان عنها بشأن بدء جلسات الحوار الوطني من يوم الأربعاء الموافق 3 مايو القادم،وهو ما أعلنه مجلس الحوار الوطتي .
وقالت النائبة ريهام عفيفي فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم :نحن أمام جمهورية جديدة تعمل على تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان .
وأشارت إلى أن عقد جلسات الحوار الوطنى عقب أنتهاء إجازة عيد الفطر هو خطوة حقيقية نحو تحقيق الديمقراطية وتأتى تنفيذا لما دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي من ضرورة إجراء حوار وطنى بين الأطياف السياسية .

وشددت النائبة ريهام عفيفى إلى أن قرار مجلس الأمناء للحوار الوطني برفع اقتراح مشروع قانون لرئيس الجمهورية لمناقشته، ويتعلق بتعديل تشريعي في قانون الهيئة الوطنية للانتخابات يدخل على نص المادة (34) يوجب إتمام الاقتراع والفرز، في الانتخابات والاستفتاءات التي تجري في البلاد، تحت إشراف كامل من أعضاء الجهات والهيئات القضائية بنظام قاض لكل صندوق، هو تفعيل للنزاهة والشفافية .مبينة إلى ضرورة مناقشة هذا المقترح التشريعى فى غرفتى البرلمان “الشبوخ والنواب”خلال الفترة القادمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى