افتتاح مدرسة فتح الله التكنولوجية التطبيقية بالاسكندرية

افتتح الدكتور/ط رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،..مدرسه فتح الله الدوليه للتكنولوجيا التطبيقيه وذلك في اطار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وشركات القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية، بحضور الدكتوره جاكلين عازر نائب محافظ الاسكندريه و الدكتور  رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، و اللواء حازم بدر الدين مساعد قائد المنطقة الشمالية العسكرية نائبا عن اللواء ا.ح. وليد حموده قائد المنطقة الشمالية العسكرية، و  مارجريت سانشو نائب مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و الدكتور/ عمرو بصيلة مدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالوزارة، والدكتور/ عربى أبو زيد وكيل وزارة التعليم فى الإسكندرية، والقبطان / علاء فتح الله ممثلا عن جروب مسعد فتح الله واخواته.

وفى كلمتها؛ أكدت الدكتورة/ جاكلين عازر، على دعم اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية، للمدارس التكنولوجية التطبيقية، حيث أنها أحدثت طفرة هائلة خلال الفترة الماضية فى مجال التعليم من خلال تطبيق المعايير الدولية فى طرق التدريس والتدريب المتبعة؛ حيث أنها تضم معامل مختلفة للكمبيوتر واللغات ، ومعمل تطبيقات” فاب لاب”، وقاعة توجيه وإرشاد وتدريب مهنى وريادة أعمال، كما تم تجهيز فصولها التعليمية بشاشات تعليمية ذكية لمواكبة تكنولوجيا المدارس التطبيقية، وذلك للإرتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفنى بمصر وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بالسوق المحلية والدولية.

وأضافت عازر؛ أنه فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالتوسع فى إنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية، أهتمت الدولة المصرية فى الفترة الأخيرة بتطوير وإنشاء المدارس التكنولوجية التطبيقية، ومنذ الإعلان عن هذه المدارس كثرة عمليات بحث المواطنين عن مميزاتها والمناهج التى تدرس فيها.

وأضافت نائب المحافظ أن تلك المدرسة تعد نقلة حضارية كبرى نحو الطريق الصحيح فى التعليم الفنى فى مصر ، لسد حاجة تلسوق للأيدى الفنية والعاملة والمدربة، لأنها معتمدة دوليا ، فضلا عن الإعتماد المحلى من وزارة التربية والتعليم .

وثمنت نائب المحافظ الدور الذي تقوم به الدولة المصرية في ظل توجيهات القيادة السياسية، من خلال قيام وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية، من ضمنهم المدارس الدولية، ومنهم مدرسة فتح الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، والتى توفر فرص للتعيين بشركات ومصانع فتح الله بعد الدراسة.

وأضافت عازر؛ أن فكرة دراسة الطالب تخصص مطلوب ، وتعلمه الخدمات الإرشادية والتوجيه المهنى طبقا للمهنة التى تناسبه، وتأهيله للإلتحاق بالكليات التكنولوجية المعتمدة فكرة عبقرية، وأن تنوع مناهج هذه المدارس ما بين العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية الخاصة بالتخصص، والتدريب العملى بشركات الشريك الصناعى، يساعد فى تخريج كفاءات بشرية تقود سوق العمل.

وأشارت عازر؛ إلى أن هدف التعليم الفنى اكتفاء جميع التخصصات التى يحتاجها سوق العمل محليا وعالميا، وذلك يرجع لزيادة الاقتصاد وتقليل البطالة وهو الهدف الأساسي.

وفى ختام كلمتها؛ قالت عازر اننا نفتخر بافتتاح واحدة من ضمن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية بمحافظة الإسكندرية ،والتى تم تأسيسها لطلاب المرحلة الإعدادية لأول مرة فى مصر، بالتنسيق مع مشروع قوى عاملة مصر، بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والشريك الصناعى شركات فتح الله، ونأمل أن نرى الكثير من هذه المدارس على أرض الإسكندرية خلال السنوات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى