برج القاهرة يتزين بعلم الكويت احتفالًا بأعيادها الوطنية

ظهر برج القاهرة بعلم دولة الكويت، احتفالًا بالذكري الثانية والستين للاستقلال والذكرى الثانية والثلاثين لتحرير الكويت.
وأقامت سفارة الكويت بالقاهرة احتفالية بهذه المناسبة، تحت رعاية السفير غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وبحضور عدد من الوزراء المصريين وفي مقدمتهم المهندس طارق الملا وزير البترول والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية وعدد من السفراء العرب والأجانب والصحفيين والإعلاميين.
وخلال كلمته بالاحتفال أكد السفير غانم صقر الغانم، على متانة العلاقة الأخوية التي تربط بين قيادتي وشعبي الكويت ومصر، وأن هذه العلاقة تظللها العلاقة الأخوية بين أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، والرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال السفير الغانم: إن دولة الكويت، أرض الصداقة والسلام لطالما سعت وأيدت وعملت على إرساء دعائم السلام وقيم الخير بين الشعوب ودأبت دائما على إرساء دعائم العلاقات الأخوية الكويتية المصرية، امتدادا لعلاقات تاريخية ساهمت في دفع عجلة التقدم والتنمية في البلدين الشقيقين على كافة المستويات، وتطابق وجهات النظر حيال مختلف القضايا العربية والإسلامية.
وأوضح سفير دولة الكويت لدى مصر أن العلاقات الاقتصادية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، وأن دولة الكويت احتلت خلالها مراكز متقدمة في حجم الاستثمار في مصر ليكون لها دور بارز في عملية التنمية في مصر، بمثل ما تسهم الجالية المصرية بدور بارز في عملية التنمية في دولة الكويت.
وأشار إلى أن العلاقات الثقافية تزداد عمقا ورسوخا في ظل حجم التبادل الثقافي واحتضان مصر لعدد كبير من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات المصرية، فضلا عن العديد من المستثمرين والسائحيين الكويتيين الذين ينعمون في رحابها بالحب والأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى