محافظ الإسكندرية يبحث موقف مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل

 

 

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اجتماعا موسعا مع بعثة من (الوكالة الفرنسية للتنمية وبنك الاستثمار الأوربي ) بحضور ممثلي المحافظة، والهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، والهيئة القومية للأنفاق ، لمتابعة موقف مشروع إعادة تأهيل ترام الرمل بحضور.

واكد المحافظ علي أن المحافظة علي إستعداد تام لتقديم كافة سبل الدعم من أجل إنجاز المشروع وإزالة كافة المعوقات من أجل خدمة المواطن السكندري، متمنياً سرعة أنجاز المشروع في أقرب وقت ممكن.

وأضاف الشريف أن مشروع الترام الذي يبدأ خط سيرة من فيكتوريا إلي محطة الرمل يهدف إلي مواكبة تحرك الأسكندرية نحو التنمية الحضرية المستدامة من خلال تسهيل التنقل ، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين بسبب توفير الوقت والتكلفة،وتحفيز السكان علي إستخدام وسائل النقل العام،وتحسين صورة الأسكندرية أمام زوارها .

واستعراض المختصين مخطط المشروع والذي أوضح أنه سيتم نقل 230 الف راكب يومياً بعد انتهاء المشروع، أي ما يزيد عن أربعة أضعاف ما يتم نقله الآن، وسوف تكون سرعة الترام الجديد 21 ك / ساعة بدل 11 ك / ساعة للحالي، ليصل زمن الرحلة في الخط بالكامل إلى 33 دقيقة بدل من أكثر من 60 دقيقة.

وأكد المحافظ على ضرورة مراعاة الأماكن المزدحمة عند تغيير المسارات، و ضرورة أن يكون الترام الجديد موفرا للطاقة، كونه يتفق مع النقل الأخضر ويعمل بالكهرباء، كما أكد على ضرورة توفير وسائل نقل بديلة يوميا للمواطنين قبل البدء في المشروع ، ومراعاة خطوط سيرها حتى لا تُحدث ارتباك مروري في المدينة، وكذلك مراعاة سائقي النقل العام العاملين على المترو القديم خلال فترة الإنشاءات.

وأوضح الشريف أن المحافظة جاهزة لتقديم كافة سبل الدعم وإزالة كافة المعوقات من أجل إنجاز المشروع، كما وافق سيادته على طلب الجهة المانحة بسرعة تشكيل لجنة لمتابعة البدء في تنفيذ المشروع بشكل عاجل.

جاء ذلك بحضور /كليمونس فيدال مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، و/ ميرين مارتن قائد فريق العمل للنقل المقر الرئيسي لبنك الأستثمار الأوروبي، و/فيرونيك بسكاتوري- قائد فريق العمل شعبة النقل في الوكالة الفرنسية للتنمية بمصر، و/جوي جار مسئول عن المشروع في مكتب الوكالة الفرنسية بمصر، وعن محافظة الإسكندرية اللواء خالد جمعة السكرتير العام للمحافظة، واللواء عصمت الأشقر مستشار المحافظ للمشروعات، و محمد صلاح مدير عام الأدارة العامة للشئون الأقتصادية، وعن الهيئة القومية للأنفاق اللواء/طارق الجويلي نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، وعن الهيئة العامة لنقل الركاب المهندس محمد ذكريا رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى