...

مواجهات نارية فى دورى أبطال أوروبا أهمها ليفربول وأياكس

تختتم اليوم الأربعاء، منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بإقامة 8 مواجهات نارية في مقدمتها أياكس الهولندي ضد ليفربول الإنجليزي، وبرشلونة الإسباني مع بايرن ميونخ الألماني.

يحل فريق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه الدولي المصري محمد صلاح ضيفاً ثقيلا على أياكس أمستردام الهولندي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء على ملعب “يوهان كرويف أرينا” ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والخسارة في واحدة وتسجيل 12 هدفًا وتلقي 6.

بينما يتواجد أياكس صاحب الأرض والجمهور في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري ابطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد و3 خسائر وتسجيل 8 أهداف وتلقي 12.

ويحتاج نادي ليفربول الى نقطة واحدة من مباراتيه في الجولتين الحالية والماضية للتأهل مباشرة الى الأدوار الإقصائية بغض النظر عن باقي النتائج في المجموعة.

ويلعب ناديي أياكس وليفربول ضمن المجموعة الأولى التي تضم كل من نابولي الايطالي، ورينجرز الإسكتلندي في دوري أبطال أوروبا.

وتاريخيا التقى أياكس ضد ليفربول في 5 مباريات ببطولات أوروبا استطاع فيها أصحاب الأرض في الفوز بمباراة واحدة والتعادل في مثلها وتلقي الخسارة من الريدز في 3 مواجهات.

وتفوق أياكس تهديفياً على حساب ليفربول بواقع 8 أهداف مقابل 7 خلال تاريخ مباريات الفريقين ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت أكبر نتيجة في مباريات الفريقين عندما حقق أياكس الفوز على ليفربول في ديسمبر 1966 بنتيجة 5-1 في بطولة الدوري الأوروبي.

ونجح ليفربول في تصحيح المسار أوروبياً بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام نابولي ليحقق 3 انتصارات متتالية أمام أياكس في أنفيلد بهدف نظيف، قبل أن يعود ويحقق الانتصار على رينجرز ذهاباً وإيابا ليرفع حظوظه بنسبة كبيرة في التأهل الى الدور التالي.

بينما عانى أياكس من هزائم متتالية في المجموعة الأولى بعد الفوز على رينجرز في افتتاحية مبارياته قبل أن يتلقى هزيمة من ليفربول وبعدها الخسارة أمام نابولي ذهاباً واياباً.

وعلى الصعيد الفردي يأمل محمد صلاح في مواصلة سلسلته التهديفية الرائعة في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي بعدما تقاسم الصدارة مع النرويجي ايرلينج هالاند، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي بواقع 5 أهداف قبل انطلاق الجولة الخامسة.

وواجه محمد صلاح أياكس في ملعب يوهان كرويف أرينا مرة واحدة من قبل كانت في أكتوبر 2020، انتهت بنتيجة 1-0 للريدز، وشارك وقتها الفرعون لمدة 60 دقيقة يومها خلال المباراة، قبل أن يخرج ويحل محله السويسري شيردان شاكيري لاعب ليفربول السابق.

كما لعب محمد صلاح مباراتين ضد أياكس في ملعب أنفيلد، فاز فيهما 1-0 وشارك 90 دقيقة في ديسمبر 2020، و2-1 في سبتمبر الماضي.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، صوب ملعب “كامب نو”، لمتابعة القمة المرتقبة بين برشلونة ضد بايرن ميونخ المقرر اقامتها ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

يدخل برشلونة صاحب الأرض والجمهور المباراة وهو موقف ضعيف للغاية في ترتيب المجموعة الثالثة بعدما احتل المركز 3 برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز في مباراة واحدة والتعادل في مثلها وخسارة مواجهتين، وتسجيل 8 أهداف وتلقي 7.

بينما يحل بايرن ميونخ في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بالعلامة الكاملة بعد الفوز في المباريات الأربع الماضية وتسجيل 13 هدفاً وتلقي هدفين.

وتاريخياً التقى فريقا برشلونة ضد البايرن في 12 مباراة بالبطولات الأوروبية نجح بايرن ميونخ في الفوز خلال 9 لقاءات والتعادل في واحدة وخسارة 2 أمام البارسا.

وسجل نادي برشلونة 13 هدفاً مقابل 30 لصالح بايرن ميونخ الذي وضح التفوق التاريخي له أمام زعيم كتالونيا.

وحسم نادي بايرن ميونخ القمة الماضية بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت على ملعبه ووسط جماهيره في أول ظهور للنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أمام فريقه السابق.

وعلى الصعيد الفردي يأمل روبرت ليفاندوفسكي في مواصلة صدارته لترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا من خلال زيادة الغلة التهديفية أمام بايرن ميونخ والوصول الى مرمى البافاري في مباراة اليوم حيث استطاع تسجيل 5 أهداف حتى الآن خلال 4 مباريات.

وكلف الاتحاد الأوروبي “يويفا” الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور لإدارة قمة برشلونة ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا. 

ويساعد تايلور فى قمة الأبطال كل من آدم نون وجاري بيسويك كحكمين مساعدين، وروبيرت جونز كحكم رابع، فيما يتواجد ستوارت أتويل كحكم لتقنية الفيديو، ويعاونه ديفيد كوتي.

ويستضيف نادي نابولي الإيطالي نظيره جلاسكو رينجرز الإسكتلندي في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلعب ناديي نابولي ضد رينجرز ضمن المجموعة الأولى التي تضم ليفربول الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا.

يدخل نابولي مباراة اليوم بدون دوافع حقيقية سوى حسم المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا بعدما حسم تأهله الى الأدوار الإقصائية من الجولة الماضية عقب الوصول الى النقطة 12 بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه بعدما حقق الفوز بالعلامة الكاملة في الجولات الأربع الماضية وتسجيل 17 هدفاً وتلقي 4 فقط.

ونجح نابولي في الفوز على ليفربول في المباراة الافتتاحية على حساب ليفربول بأربعة أهداف لهدف في الجولة الأولى قبل أن يحظى بانتصار خارج الأرض على حساب رينجرز بنتيجة 3-0 ، ليعود ويحقق فوزين متتاليين على أياكس أمستردام بنتيجة 6-1 خارج الأرض، و4-2 على ملعبه.

وتاريخيا لم يلتقي الفريقين سوى في مباراة واحدة خلال دور المجموعات الموسم الحالي وحقق فيها أصحاب الأرض في مباراة اليوم الفوز بثلاثية نظيفة.

في المقابل، تأكد خروج رينجرز الإسكتلندي من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما تذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد صفر من النقاط، وتسجيل هدف وحيد وتلقي 16 هدفاً.

ومن المقرر أن يذهب نادي رينجرز الى الدوري الأوروبي للمشاركة في البطولة المصنفة ثانياً في أوروبا بعدما فشل في اثبات أحقيته بعدما أوقعته القرعة في مجموعة نارية.

ويواجه فريق إنتر ميلان نظيره فيكتوريا بلزن السابعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب “جوزيبي مياتزا”.

يحتل فريق إنتر ميلان وصافة جدول ترتيب المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، برصيد 7 نقاط خلفًا لفريق بايرن ميونخ المتصدر برصيد 12 نقطة، فيما يأتي برشلونة في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وأخيرًا فيكتوريا بلزن بدون رصيد من النقاط.

يستضيف فريق أتليتكو مدريد الإسباني نظيره باير ليفركوزن الألماني، مساء ليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022-23.

ويحتضن ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، معقل الروخى بلانكوس، مواجهة أتلتيكو مدريد ضد باير ليفركوزن  في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.

ويحتل أتلتيكو مدريد الإسباني، المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة عن باير ليفركوزن، صاحب المركز الرابع والأخير بـ  3نقاط.

ويقع فريق أتليتكو مدريد في المجموعة الثانية رفقة كل من بورتو البرتغالي وباير ليفركوزن الألماني وكلوب بروج البلجيكي.

كما تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب توتنهام لمتابعة مباراة الفريق أمام سبورتنج لشبونة بالتاسعة مساء في إطار الجولة الخامسة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا .
ويسعى فريق توتنهام هوتسبير لإسعاد جماهيره بعد الخسارة الأخيرة أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف، فى المباراة التي أقيمت  ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز2022/2023

وكانت آخر مباراة بين الفريقين في الجولة الثانية من البطولة انتهت بفوز الفريق البرتغالي بهدفين دون رد سجلهما كل من آرثر جوميز وباولينهو.

ويأتي ترتيب توتنهام وسبورتنج لشبونة في المجموعة الرابعة على النحو التالي:

توتنهام: 7 نقاط

مارسيليا: 6 نقاط

سبورتنج لشبونة: 6 نقاط

اينتراخت فرانكفورت: 4 نقاط

وينتظر أن يلتقي فريقا مارسيليا الفرنسي واينتراخت فرانكفورت الألماني اليوم أيضا ضمن منافسات المجموعة ذاتها، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء.

مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم والقنوات الناقلة

وتأتي مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة على النحو التالي:

كلوب بروج × بوروتو- الساعة 6:45 مساء على قناة beIN Sports 2 HD Premium

إنتر ميلان× فيكتوريا بلزن – الساعة 6:45 مساء

نابولي× جلاسكو رينجرز – الساعة 9 مساء

أياكس× ليفربول – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 2 HD Premium

أتلتيكو مدريد× باير ليفركوزن – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports Fr 5 HD max

برشلونة× بايرن ميونخ – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 1 HD Premium

آينتراخت فرانكفورت× مارسيليا  – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports HD Xtra 2

 توتنهام هوتسبير × سبورتينج لشبونة- الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 3 HD Premium

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى