...

داليا الحزاوي: دعوة وزير التعليم لأولياء الأمور لمناقشة ترخيص مراكز الدروس الخصوصية صائب

أشادت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف اولياء امور مصر بما صرح به الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أمس بأنه سيكون هناك حوار مجتمعي يضم اولياء الامور والمعلمين و كل من له صلة بالمنظومة التعليمية لاتخاذ القرار النهائي بشأن ترخيص مراكز الدروس الخصوصية.

واضافت الحزاوي :ان الاهتمام بإجراء حوار مجتمعي دليل قوي ان وزارة التربية والتعليم تعتبر اولياء الامور شركاء في العملية التعليمية ولا يمكن إغفال اصواتهم في القرارت الهامة وهذا كان مطلبنا الدائم يضرورة عقد حوار مجتمعي في القرارات الهامة المؤثرة في العملية التعليمية.

واستكملت الحزاوي : ان الحوار المجتمعي هو أفضل الطرق لتحقيق العدالة فهناك قضايا لا يمكن اتِّخاذ أي إجراء فيها دون محاورةِ جميع الأطراف من أجل تجميع أكبر قدرٍ من المعلومات للقدرة على اتخاذ الإجراء المناسب فغياب الحوار معناه غياب جزء من الحقيقة ومن ثَم عدم اتخاذ القرار الصائب على الأغلب.

واختتمت الحزاوي : ان الدروس الخصوصية عرض وليست مرض وآن الاوان الان لفتح ملف الدروس الخصوصية والبحث معًا لكيفية التصدي للمشكلة أو حتي حل جزئي لها بخطة طويلة المدي ولكن سوف نصل في النهاية للقضاء عليها نهائيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى