...

الزغاط في اليوم العالمي للأمم المتحدة: نحتاج إلى نشر السلام واحترام الآخرين

دعا السفير إكرامي الزغاط، رئيس الصندوق العالمي للتخطيط والتنمية، المستشار الخاص بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، الشعوب إلى إعلاء التسامح ونشر ثقافة السلام والتعايش القائم على احترام الآخرين.

وأكد الزغاط في بيان له اليوم الاثنين، بمناسبة يوم الأمم المتحدة العالمي، على ضرورة الرجوع إلى ميثاق الأمم المتحدة وإعلاء القيم التي نص عليها الميثاق، من أجل عالم خالٍ من النزاعات المسلحة، منوهًا أن الميثاق حث على التعاون الدولي في شتى المجالات من أجل تحقيق السلام وتوطيد العلاقات بين الشعوب بلا تمييز ولا تفريق بسبب اللون أو الجنس أو الدين.

وشدد مبعوث الأمم المتحدة الخاص للسلام والتنمية في أفريقيا، على ضرورة الالتزام واحترام التعهدات والاتفاقيات الدولية الموقعة من أجل نشر السلام في ربوع العالم، والعمل على إنهاء الصراعات الدائرة، موضحًا أن الأمم المتحدة تعمل منذ تدشينها على إحلال السلام والتعاون الدولي من أجل حقوق متساوية للجميع، ومن أجل تعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية للمواطنين.

يشار إلى أن يوم الأمم المتحدة يوم عالمي يحتفل به منذ عام 1947، حيث قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخاذ 24 أكتوبر من كل عام، يومًا للاحتفال بذكرى إعلان ميثاق الأمم المتحدة، والهدف من ذلك كسب دعم الشعوب ولتعريفهم بأهداف وإنجازات الأمم المتحدة.

وفي عام 1971 اتخذت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار رقم 2782 بإعلان يوم الأمم المتحدة عيدًا عالميًا، وأوصت كل الدول الأعضاء الاحتفال به، ويعد جزء من أسبوع الأمم المتحدة الذي يمتد من 20 إلى 26 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى