...

ناصف ساويرس يخسر 800 مليون دولار منذ مارس الماضي إلى 5 أكتوبر

كشفت مجلة فوربس الشهرية خسارة رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس 800 مليون دولار من ثروته خلال الفترة من 11 مارس وحتى 5 أكتوبر الجاري، ليتصدر قائمة أكبر الخاسرين ضمن المليارديرات العرب منذ إطلاق قائمة المليارديرات السنوية لعام 2022 في إبريل الماضي.

جاء ناصف ساويرس (61 عامًا) في المركز الأولى ضمن قائمة أغنياء العرب، ووصفته فوربس بأنه أغني ملياردير في الشرق الأوسط- وتبلغ ثروته 7.7 مليار دولار رغم انخفاض ثروته 800 مليون دولار عن العام السابق، وفقا لقائمة فوربس الصادرة اليوم الخميس.يمتلك ناصف -إلى جانب أوراسكوم للإنشاءات المصرية – ما يقرب من 6% من أسهم شركة “أديداس” للملابس الرياضية، و5% في شركة (Madison Square Garden Sports) المدرجة في نيويورك، والمالكة لفريق (NBA Knicks) وفريق (NHL Rangers)..

ويدير ساويرس، والمصنف أغنى شخص في مصر شركة OCI NV، أحد أكبر منتجي الأسمدة النيتروجينية في العالم، مصانع في تكساس وأيوا، ويتم تداول أسهمها في بورصة يورونكست أمستردام.

وانخفض سعر سهم Adidas – ، بنسبة 39.8% إلى 121.8 دولار خلال 5 أكتوبر الجاري، وخلال النصف الأول من عام 2022، بداية صافي أرباح Adidas بنسبة 16.9% إلى 786.5 مليون دولار (799 مليون يورو)، مقارنة بالوقت من العام الماضي.

وفي وقت سابق تصدر ناصف ساويرس، رجل الأعمال المصري الشهير، قائمة مجلة فوربس العالمية عن قائمة أغنياء العرب 2022، وتضمنت 6 مصريين، 5 منهم من عائلتي ساويرس ومنصور.

وتضم مصر ولبنان أكبر عدد من الأثرياء العرب، بواقع 6 مليارديرات لكل منهما، فيما يبلغ صافي ثروة المليارديرات المصريين مُجتمعة 18.3 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى