السادات يدعو إلى خطة عاجلة لتفعيل أكواد الحريق والسلامة الإنشائية بدور العبادة وإسنادها للمحافظين

دعا محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية الرئيس السيسى إلى إصدار توجيهاته للحكومة بوضع خطة حكومية عاجلة تتضمن تنفيذ كود مكافحة الحرائق والسلامة الإنشائية بكل دور العبادة ( المساجد – الكنائس ) وأماكن التجمعات مثل دور السينما والمولات التجارية ومتابعة السلامة الإنشائية بمعرفة رؤساء الأحياء والمدن ورفع تقارير دورية للمحافظين في نطاق كل محافظة .

وأكد السادات أنه لابد من وجود كود مصري لمكافحة الحرائق في كل دور العبادة والمدارس والأماكن التي يتوافد عليها أعداد كبيرة وإلزام المصانع والشركات وغيرهم أيضا بذلك لنضمن وجود وسائل إنذار مبكر للحريق، ونظام تلقائي للقضاء على الحريق، بالإضافة إلى منافذ الهروب والممرات الآمنه في حالة حدوث حريق.

أكد السادات أن حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة يدق ناقوس خطر نحو ضرورة تفعيل كل الوسائل التي من شأنها الحفاظ على أرواح المصلين بدور العبادة بما يؤكد ضرورة البدء الفوري في توفير تلك الوسائل في خطة أو مبادرة حكومية عاجلة يمكن أن يشارك فيها مع الحكومة المجتمع المدنى وشركاء التنمية . داعين الله للضحايا بالرحمة والمغفرة ولذويهم ولكل المصريين بالصبر والسلوان وللجرحى بالشفاء العاجل .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى