7صفقات هزت عرش أوروبا في ميركاتو 2022

1_ليفاندوفسكي في قميص برشلونة

أعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي على الإنترنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين وصول ليفاندوفسكي إلى معسكر الفريق بميامي.

وتحدث ليفاندوفسكي عن “فصل جديد” في حياته، وذلك في تصريحاته للمركز الإعلامي للنادي الكتالوني.

وقال ليفاندوفسكي، الذي توصل برشلونة إلى اتفاق لضمه من بايرن ميونخ الألماني، :”أنا سعيد للغاية بالتواجد هنا. الانضمام لبرشلونة كان قرارا سهلا للغاية بالنسبة لي.”

2_مانشستر سيتي يعلن إتمام صفقة ضم هالاند

قدم نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ، لاعبه الجديد الدولي النرويجي، إيرلينغ هالاند، القادم من بوروسيا دورتموند الألماني.

وتضمن الفيديو صورة هالاند في الطفولة بقميص مانشستر سيتي أثناء جلوسه على أريكة بين وسادتين، ثم ظهر النجم النرويجي بعمره الحالي في مكان مشابه، ويرتدي القميص الحالي للنادي الإنجليزي.

وقال هالاند في تصريحات للموقع الرسمي لمانشستر سيتي أثناء تقديمه كلاعب جديد في صفوف الفريق الإنجليزي: “هذا يوم فخر بالنسبة لي ولعائلتي. لقد كنت أشاهد مانشستر سيتي دائما. لا يسعك إلا الإعجاب بأسلوب لعبهم، إنهم يصنعون الكثير من الفرص، وهو أمر مثالي للاعب مثلي”.

3_أوريلين تشواميني من موناكو إلى ريال مدريد: مقابل 80 مليون يورو

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تعاقده رسميًا مع اللاعب الفرنسي الدولي أوريلين تشواميني، قادمًا من نادي موناكو الفرنسي بعقد لمدة ست سنوات.

وفي بيان على موقع النادي الرسمي، أوضح أن تشواميني صاحب الـ 22 عامًا سيُعرض يوم 14 حزيران المقبل لوسائل الإعلام بعد أن يتخطى الفحص الطبي.

وكلّفت الصفقة خزينة بطل أوروبا 80 مليون يورو، بالإضافة إلى 20 مليون يورو ستُدفع حسب شروط في العقد، لتصبح ثاني أغلى صفقة بيع في تاريخ نادي موناكو بعد صفقة كيليان مبابي، الذي وقع مع باريس سان جيرمان مقابل 180 مليون يورو

4_خيسوس إلى آرسنال رسمياً

 

يسعى المهاجم البرازيلي غابريال خيسوس إلى السير على خطى المثل الأعلى في طفولته الفرنسي تييري هنري، في أعقاب إتمام عملية انضمامه إلى نادي آرسنال الإنجليزي من مانشستر سيتي أمس، في صفقة مقدّرة بـ45 مليون جنيه إسترليني (55 مليون دولار)، فيما عزز الأخير حامل لقب الدوري الإنجليزي صفوفه أيضاً بضم لاعب وسط ليدز يونايتد الدولي كالفن فيليبس لستة أعوام، كما توصل يونايتد لاتفاق لضم الدنماركي الدولي كريستيان إريكسن في صفقة انتقال حر.

وأعلن نادي آرسنال ضمّ خيسوس قادماً من سيتي، في عقد «طويل الأمد». ونقل آرسنال، في بيان عن المدير الفني البرازيلي في الفريق إيدو قوله: «نحن سعداء بتأميننا انتقال غابريال» الذي سيرتدي الرقم 9، من دون التطرّق إلى أي تفاصيل حيال قيمة الصفقة، فيما قدّرتها تقارير بريطانية بـ45 مليون جنيه إسترليني (نحو 55 مليون دولار

5_بايرن ميونخ يعلن ضم ساديو مانى حتى يونيو 2025

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني، بشكل رسمي، ضم النجم السنغالي ساديو ماني جناح ليفربول، لمدة 3 سنوات.

نشر بايرن ميونخ عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيديو للنجم السنغالي ساديو ماني، وهو يحمل قميصًا للبافاري مكتوب عليه 2025 عدد السنوات التي سيقضيها لاعب ليفربول داخل قلعة إليانز أرينا”. أسد التيرانجا حضر

6_يوفنتوس يتعاقد مع دي ماريا

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، اليوم الجمعة، تعاقده مع اللاعب الأرجنتيني، أنخيل دي ماريا، في صفقة انتقال حرّ، بعد انتهاء عقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

ونشر يوفنتوس تغريدة في “تويتر”، أعلن فيها ضمه اللاعب الأرجنتيني. بدوره، ظهر دي ماريا (34 عاماً)، في رسالة مصوّرة، عبر فيها عن سعادته بالانتقال إلى النادي الإيطالي.

وبدأ دي ماريا مسيرته في أوروبا من بوابة بنفيكا البرتغالي (2007-2010)، محققاً 3 ألقاب محلية، ثم انتقل إلى ريال مدريد (2010-2014) ليتوج بـ6 ألقاب، أهمها دوري أبطال أوروبا. وخاض بعد ذلك تجربة غير ناجحة مع مانشستر يونايتد الإنكليزي (2014-2015)، لينضم بعدها إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (2015-2022)، ويحقق 18 لقباً محلياً.

7_بوجبا يعود إلى يوفنتوس في صفقة انتقال حر

انضم رسمياً إلى نادي يوفنتوس الإيطالي الفرنسي بول بوجبا، ضمن صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد أن لعب بقميص الفريق بين 2012 و2016.

وقال القائمون على نادي يوفنتوس: «عندما نقول وداعاً بعد مغامرة مشتركة معاً، هناك دائماً بصيص أمل في أننا سنرى بعضنا مرة أخرى، عاجلاً أم آجلاً، هذا ما حدث بالضبط مع بول بوجبا». وذلك في بيان نشر، الاثنين، عبر الصفحة الرسمية للنادي في موقع «تويتر».

وجاء في البيان: «عاد بوجبا إلى تورينو، غادر صبياً وعاد رجلاً وبطلاً، لكنَّ هناك شيئاً واحداً لم يتغير، الرغبة في كتابة صفحات لا تُنسى من تاريخ النادي معاً مرة أخرى».

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى