...

لماذا وافق فيتوريا على تدريب منتخب الفراعنه ورفض عرض الأهلي؟ 

كشف كريم أبو سليمان عن كواليس المفاوضات مع المدرب البرتغالي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الجديد..

يعد فيتوريا أبرز المرشحين الذين فاوضهم المارد الأحمر بعد رحيل موسيماني لقيادة الأهلي المواسم المقبلة حيث قال كريم ابو سليمان في تصريحات تليفزيونية، أن النادي الأهلي تفاوض مع المدرب خلال الفترة الماضية قبل التعاقد مع منتخب مصر.

وأوضح وكيل روي فيتوريا: مسئولو النادي الأهلي لم يتوصلوا لاتفاق مع روي فيتوريا، وهو وافق على منتخب مصر لرغبته في خوض تجربة هذا المشروع.

وقال وكيل روي فيتوريا: المفاوضات بين الاتحاد المصري لكرة القدم وفيتوريا بدأت منذ 20 يوما.

وتابع وكيل المدرب البرتغالي: روي فيتوريا وافق على تدريب منتخب مصر، بسبب اقتناعه بالمشروع رغم وجود العديد من العروض في الفترة الحالية.

وأضاف كريم أبو سليمان: روي فيتوريا فضل وجود المساعدين الذين عملوا معه خلال فترته مع منتخب مصر.

وأشار إلى أن فيتوريا يرى أن تدريب المنتخبات سيكون له شكل مختلف عن الأندية، وهذا من أسباب رفض عرض الأهلي رغم أنه كان عرض مالي هو الأكبر من عرض منتخب مصر.

كما أكد وكيل أعمال المدرب البرتغالي روي فيتوريا، أن المدرب كان مهتما للغاية بالأمور الفنية اكثر من المادية في مفاوضاته مع اتحاد الكرة المصري.

واختتم تصريحاته، أنه سيكون هناك مساعد مصري مع فيتوريا خلال الفترة المقبلة مع منتخب مصر.

وفي وقت سابق أعلن اتحاد الكرة رسميا تعيين البرتغالي روي فيتوريا مديرا فنيا لمنتخب مصر في الفترة المقبلة لمدة 4 سنوات.

من هو فيتوريا ؟

هو (روي كارلوس بينهو دا فيتوريا) من مواليد 16 أبريل 1970 في مدية (آلوركا دو ريباتجو) بالبرتغال، ويبلغ من العمر 52 عاماً

بدأ روي فيتوريا مسيرته التدريبية عام 2002 مع نادي فيلا فرانكوينسي البرتغالي، وبقي معه حتى عام 2004، ودرب بعد ذلك فريق الشباب في نادي بنفيكا لمدة عامين، ثم انتقل لقيادة فريق فاتيما البرتغالي خلال الفترة من 2006 حتى عام 2010.

قاد فيتوريا بعد ذلك نادي باكوس فيريرا البرتغالي لمدة موسم واحد، ثم بدأ رحلة التألق وحصد البطولات مع فريق فيتوريا جيماريش الذي قاده لمدة 4 مواسم من 2011 حتى عام 2015، وتوج معه ببطولة كأس البرتغال موسم 2012/ 2013.

 

وانتقل روي بعد ذلك لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بنفيكا، ولم يتوقف عن حصد البطولات على مدار 3 مواسم ونصف، حيث توج بـ5 بطولات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى