كريم بنزيما.. سلاح ريال مدريد “القاتل” في مواجهة مانشستر سيتي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، مساء اليوم الثلاثاء، إلى ملعب “الاتحاد” معقل مانشستر سيتي، والذي سيستضيف نظيره ريال مدريد، بذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتخطي مانشستر سيتي نظيره أتلتيكو مدريد في ربع النهائي، بينما أطاح ريال مدريد بتشيلسي “حامل اللقب” من الدور نفسه.

ويمتلك الفرنسي كريم بنزيما هداف ريال مدريد هذا الموسم، ذكريات مميزة على ملعب “الاتحاد”.

وسجل بنزيما هدفي ريال مدريد الوحيدين على هذا الملعب حتى الآن، رغم ان الفريق الملكي لم يحقق الفوز عليه من قبل خلال تاريخ مواجهاته ضد السيتيزنز.

ولدى بنزيما سجلا مميزًا خلال مواجهاته ضد الفرق الإنجليزية بدوري الأبطال، حيث لعب 5 مباريات ضد ليفربول وسجل 4 أهداف، منها هدفه في نهائي 2018 بكارديف حيث توج الميرنجي باللقب.

ولعب المهاجم الفرنسي ضد تشيلسي 4 مباريات وسجل 5 أهداف، وضد مانشستر يونايتد لعب 3 مباريات بدوري الأبطال، وسجل هدفا وحيدًا لكن وقتها كان لاعبًا في صفوف أولمبيك ليون الفرنسي، بموسم (2007-2008).

ويعول الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، على بنزيما في الخط الهجومي من أجل التسجيل والخروج بأفضل نتيجة ممكنة قبل معركة الحسم في “سانتياجو برنابيو”.

ويقدم بنزيما مستويات مميزة في مختلف المسابقات حتى الآن، لكنه تألق بشكل لافت جدًا في دوري أبطال أوروبا، فخلال 9 مباريات خاضها هذا الموسم سجل 12 هدفا.

وكان بنزيما هو ورقة الحسم بالنسبة لريال مدريد في الأدوار الإقصائية بتسجيله ثلاثية “هاتريك” ضد باريس سان جيرمان ليطيح بأبناء بلده من ثمن النهائي، ثم “هاتريك” آخر ضد تشيلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى